ADEL
Bonjour et bienvenue sur notre site !
Vous trouverez ici la réponse à la plupart de vos questions.
Nous sommes également à votre service pour vous répondre personnellement si vous le souhaitez !

يجب عليك التسجيل
sisan.yoo7.com
ADEL
Bonjour et bienvenue sur notre site !
Vous trouverez ici la réponse à la plupart de vos questions.
Nous sommes également à votre service pour vous répondre personnellement si vous le souhaitez !

يجب عليك التسجيل
sisan.yoo7.com
ADEL
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تحيا الجزائر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فرض الفيزياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adel

adel


عدد المساهمات : 219
نقاط : 643
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
العمر : 29
الموقع : bouzareah

فرض الفيزياء Empty
مُساهمةموضوع: فرض الفيزياء   فرض الفيزياء Emptyالأحد 31 يناير - 11:24

التمرين الأول: (06نقاط)
 نقوم بحرق 4,5غ (g) من صوف الحديد في قارورة تحتوي على 0,5 ل (L) من غاز الأكسجين
فيتبقى في النهاية 2,8غ (g) من الحديد و يختفي كل الأكسجين.
1)- أحسب كتلتي الحديد و الأكسجين المتفاعلين علما أن 1 ل (L) من غاز الأكسجين كتلته 1,4غ (g).
2)- استنتج كتلة أكسيد الحديد الناتجة .
3)- هل الذرات محفوظة خلال هذا التفاعل؟
4)- هل الجزيئات محفوظة خلال هذا التفاعل ؟ علل.
التمرين الثاني: (06نقاط)
قم بملأ الفراغات بالعبارات المناسبة.
C4H10(g) + … ….------------CO2(g)+.............
……H2O(L) ------………..+……..O2(g)

…..Fe (s) + …... ------- ……….Fe2O3 (s

التمرين الثالث: (08نقاط)
 أرادت شيماء غسل القدور التي طهت فيها أمها الطعام ، فوجدت على أحدها طبقة سوداء صعب غسلها، تساءلت عن سبب تلوث هذا القدر رغم أن عملية الطهي تمت فوق فرن مزود بقارورة غاز بها غاز الميثان.
1- فسر سبب تلوث هذا القدر و أعطي الحلول المناسبة لتفادي هذا المشكل مرة أخرى مدعما ذلك بمعادلات كيميائية مبرزا فيها نوع كل تفاعل.
2- استنتج العامل المؤثر في هذا التحول الكيميائية.


الغة العربية
النص
من الواجبات التي لها كبير الشأن في حياة النشئ واجب التلاميذ بعضهم لبعض , فلا شك أن بينهم صحبة عملية توجب عليهم ( أن يتعاونوا) على تحصيل العلم والتحلي بمكارم الأخلاق , ما دام إجتماعهم على الدرس قد أنشأ بينهم أواصر أخوة توجب على كل منهم أن يعاشر أخاه بالمعروف فيقابله بوجه يفيض بشاشة, ويشع لطفا ووداعة ولا يغتابه ولايسلط عليه من يؤذيه ولا يسخر مما يبدر منه بل يجعل رائده إدخال السرور عليه وغرس المحبة في قلبه وتوثيق عرى المحبة والأخوة الوطنية التي هيأتها المدرسة . ﴿إن الواجب الوطني (يدعو النواشئ ) إلىأن يقبلوا علىدروسهم إقبال النحل على الزهور ليكملوا أنفسهم﴾
ويعدوها لتحمل أعباء خدمة الوطن في المستقبل , فالوطن لا يعلو شأنهإلا بأبنائه الواعين بواجباتهم المقدسة والأمم لا ترقى إلا برفع مستوى أبنائها فكريا وإجتماعيا .

الأسئلة : أ – الفهم العام .
1 : أعط عنوانا مناسبا للنص .
2 : ما هي الصفات الحسنة التي يجب أن يتحلى بها التلاميذ ؟ .
3 : إ شرح المفردات التالية : أواصر – يشع – توثيق .

ب – التراكيب والصيغ .
إستخرج من النص : مفعولا مطلقا .
أعرب ما تحته خط في النص .
ما وظيفة الجمل التي هي بين قوسين ؟
حول إلى جماعة الإناث الجملة التي بين قوسين .
هات مصدرين صريحين وآخرين ميمين للفعلين : إجتمع – فاض .

الأساليب :
1) ما نوع الأسلوب المعتمد في النص ؟

التعبير :

قال الشاعر : لا تحسبن العلم ينفع وحده *** مالم يتوج ربه بخلاق .
ومقولة يقال فيها : العلم سلاح ذو حدين .
أكتب فقرة تشرح فيها القولين مبرزا منافع ومضار العلم .


العلوم الطبيعية

التمرين الأول:
عرف المصطلحات التالية:
المقدار - مسجل الزلازل – الارتدادات - المدة – الأمواج الزلزالية – التسجيل الزلزالي .

التمرين الثاني:
عرفت كل من مدينتي بومرداس والشلف زلزالين عنيفين فكانت النتائج التالية :

المنطقة التاريخ الشدة الخسائر
الشلف 10/10/1980 7.3 كبير جدا
بومرداس 21/10/2005 6.3 كبيرة

أ- أين يتمركز عمق بؤرة هذين الزلزالين ؟
ب – عرف بؤرة الزلزال .
ج – كيف تفسر الفرق في الخسائر بين الشلف وبومرداس ؟
د – استنتج العلاقة بين عمق البؤرة وحجم الخسائر ؟ معللا ذلك .
و – أين تحدث أكبر الخسائر ؟ وكيف يمكن تحديد ذلك ؟
ه – لماذا يعتبر شمال الجزائر أكتر عرضة للزلازل ؟
ي- حدد خصائص كل من زلزال الشلف و بومرداس .
ق – أذكر الآثار التي خلفها كل من الزلزالين .

التمرين الثالث :
يتعرض جزء من اليابس من الكرة الأرضية إلى تشوهات .
أ – ما هو سبب هذه التشوهات ؟
ب – ما هي هذه التشوهات ؟ وضح ذلك برسم .
ج – ما هي الآثار الناتجة عن هذه التشوهات ؟
التمرين الرابع :
أعد الرسم المقابل مع كتابة البيانات
أ – ماذا تمثل هده الوثيقة ؟
ب – حدد طبيعة الصخور المتشكلة على الرسم .
ج – اشرح الظاهرة الجيولوجية التي تحدث
على مستوى ( 1 ) .



ملاحظة هدا الموضوع ليس موضوعي بل صديقي اعطاني اياه فاردت ان اقدمه لكم للدي يحب ان يراجع ويستفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرض الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فرض في مادة الفيزياء
» الاختبار تاع الفيزياء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ADEL :: التعليم المتوسط في الجزائر :: السنة الثالثة متوسط-
انتقل الى: